إيطاليا:تسجيل أول حالة للشفاء من فيروس كورونا بإستخدام البلازما للمرضى المتعافين


-أعلنت مصادر بالصحة الإيطالية عن تسجيل أول حالة شفاء لمريض مصاب بفيروس كورونا المستجد (COVID-19) من خلال إستخدام بلازما الدم المحملة بالأجسام المضادة لأمرضى أخرين تعافوا من المرض.
- وأعلنت وكالة "أكى" الإيطالية يوم الخميس الماضى،بأن التجربة قد تم إجراؤها فى مسشتفى سان ماتيو التعليمى بمدينة بافيا الإيطالية،بجنوب ميلانو بإقليم لومبارديا،وهى المنطقة التى تشهد أكبر إنتشار لفيروس كورونا المستجد بين المواطنين الإيطاليين عن غيرها من المناطق الإيطاليةالأخرى.
- وأضافتت وكالة "أكى" الإيطالية أن التجرية تمت من خلال تبرع إثنان من الأطباء (زوج وزوجته) بالدم ،وكانا من ضمن أول المصابين بفيروس كورونا فى مدينة بافيا الإيطالية.
- وفى ذات السياق،فقد أعلنت صحيفة "Repubblica" الإيطالية بأن الأطباء فى مدينتى مانتوفا وبافيا الواقعتين فى إقليم لومبارديا،يعملون على إجراء تجارب بحثية وعلمية لإستخدام بلازما الدم فى علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (COVID-19).
- وأوضحت الصحيفة أن الباحثين قد أجروا التجارب على عدد من الالمصابين يبلغ 20 مريض،وذلك بإعطائهم بلازما الدم للمرضى الذين تعافوا من الإصابة بالفيروس.
- وذكرت الصحيفة أن الفكرة جائت من فريق بحثى يتبع عيادات سان ماتيو فى مدينة بافيا الإيطالية،بقيادة البروفيسور "سيزار بيروتى" الذى أتخذ قرارا بإجراء التجارب العلاجية على المرضى المصابين بفيروس كورونا بإستخدام بلازما الأشخاص المتعافين من الإصابة بالفيروس.
- والجدير بالذكر أن إيطاليا تعد من أولى الدول عالميا فى تسجيل عدد الوفيات من فيروس كورونا المستجد بإجمالى قد يصل إلى 11000 حالة وفاة،والثانية من حيث أعداد المصابين بالفيروس بإجمالى قد يصل إلى 100000مصاب.
المصدر: RT

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *