وزارة الصحة:تخصيص خطين ساخنين للدعم النفسى وتدريب متخصصين لمساعدة المواطنين للتغلب على الخوف من فيروس كورونا أثناء التواجد بالمنزل


- وجهت وزارة الصحة والسكان عدد من النصائح للمواطنين للتغلب على الشعور بالقلق من فيروس كورونا المستجد أثناء فترة التواجد بالمنزل.
- وكشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة،أن القلق الناجم عن إنتشار فيروس كورونا أمر طبيعى خلال هذه الفترة،لكن ينبغى التغلب عليه تجنبا لأى أثار نفسية سلبية قد تترتب على تلك الفترة خاصة للأطفال وكبار السن،مشددا على ضرورة إلتزام المواطنين بالبقاء فى المنزل لحماية أنفسهم.
 - وأضاف مجاهد أن هذه النصائح تتضمن ضرورة إتباع نظام غذائى صحى ومتوازن،والحصول على قسط جيد من النوم،وممارسة التمارين الرياضية،والإمتناع عن التدخين وتناول الكحوليات،مشيرا إلى أهمية التواصل مع الأصدقاء ودائرة المعارف عبر الهاتف أو وسائل التواصل الإجتماعى،للتخفيف من حدة التوتر خلال هذه الفترة.
- وأشار مجاهد أنه تم تخصيص خطين ساخنين للأمانة العامة للصحة النفسية (٨٨٨٠٧٠٠-٠٨٠) و(٠٢٢٠٨١٦٨٣١) لتقديم الدعم النفسى للمواطنين المتواجدين بالمنازل خلال هذه الفترة.
- وقالت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان،أنه تم تدريب ١٥٠ متخصص فى الصحة النفسية عبر وسائل الإنترنت للتواصل عن بعد لتقديم الدعم النفسى للمصابين بفيروس كورونا المستجد وأهالى المصابين والفريق العلاجى فى مستشفيات العزل وباقى فئات المجتمع وذلك خلال اليومين السابقين،مشيرة إلى قيام الأمانة العامة للصحة النفسية بدعوة جميع المتخصصين فى الصحة النفسية والمبادرات المجتمعية وأقسام الطب النفسى بالجامعات المصرية،وذلك فى إطار الجهود المبذولة لمواجهة الوباء.
- وأوضحت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان إنها تلقت منذ إعلانها يوم السبت الماضى عن هذه الدورات ١٥٠٠ طلب من أفراد وجهات تهتم بالدعم النفسى أثناء الأزمات منهم (أطباء ومتخصصين نفسيين وأخصائيين إجتماعيين وتمريض)،وجارى تقديم التدريبات لهم عبر وسائل الإنترنت للتواصل عن بعد،موضحة أن التدريبات تتضمن مهارات وتقنيات علاجية تستخدم فى وقت الحوادث الكبرى،كما قام بالتدريب بعض الخبراء الأجانب والمصريين.

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *