البيان الصحفى للمجلس الأعلى للجامعات

البيان الصحفى للمجلس الأعلى للجامعات الجلسة رقم 698 بتاريخ 2020/3/21

إجتمع المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته رقم 698 بتاريخ 2020/3/21 حيث إستعرض المجلس الخطط المستقبلية للدراسة فى الجامعات فى إطار تطورات الوضع العالمى لإنتشار فيروس كورونا المستجد،وضرورة إتخاذ التدابير اللازمة لمنع إنتشار المرض وفى ضوء قرار السيد رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة لمدة إسبوعين،وفى بداية الجلسة ثمن المجلس قرارات الدولة المصرية للحفاظ على صحة المصريين وجميع الجهود التى تبذلها وزارات وقطاعات الدولة المختلفة لتحقيق ذلك،كما ناشد المجلس المواطنين بضرورة الإلتزام بما صدر من قرارات من الدولة للحد من إنتشار العدوى،كما تقدم بالشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات على دعمهم السريع والمتميز لمنظومة التعليم عن بعد،كما وجه تحية تقدير وإجلال لجميع مقدمى الخدمة الصحية من أطباء وهيئة تمريض وفنيين والإداريين العاملين بالمستشفيات على الدور البطولى الذى يقومون به خلال هذه الفترة الدقيقة من حياة الأمة،كما أكد المجلس على الإهتمام بصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعات والمستشفيات الجامعية هى الأولوية الأولى له وأنه يتم إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ عليها،وبناء عليه قرر المجلس الأتى:-
1- التأكيد على إنجاز خطة الطوارىء المعلنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشأت ومرافق الجامعات بما فى ذلك الإهتمام بالتعقيم والتطهير المستمر.
2- التأكيد على قرارات المجلس الأعلى للمستشفيات والذى إنعقد فى جلسنه الطارئة بتاريخ 2020/3/19.
3- الإستمرار فى منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق إجراءات تضمن إستمرار العملية التعليمية للفصل الدراسى الثانى بكل فاعلية وجودة وذلك للمحتوى النظرى وكافة الكليات على أن يرحل التطبيق العملى للكليات العملية لما بعد إستئناف الدراسة أو فى الأجازة الصيفية بحسب ما تقرره كل جامعة.
4- إستمرار التنسيق مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الدخول والإستخدام المجانى للمنصات التعليمية الإليكترونية.
5- فى حالة إستمرار تعطيل الدراسة بعد المواعيد المعلنة سابقا سيتم إلغاء إمتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى وضم درجاتها على إمتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى.
6- تؤجل إمتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى على ألا تنعقد قبل السبت 2020/5/30 وفقا للجداول التى ستعلن من كل جامعة أو فى موعد يتم إعلانه لاحقا وفقا لمستجاد الأمور.
7- بالنسبة لطلاب الدراسات العليا يترك لكل جامعة تحديد موعد إنعقاد إمتحاناتها وفقا لما تراه على ألا تحسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.
8- وقرر المجلس أنه فى حالة إنعقاد دائم لمتابعة جميع المستجدات وإتخاذ الإجراءات اللازمة فى حينه إلتزاما بخطة الدولة للحفاظ على صحة المصريين ومنع الإنتشار الوبائى لفيروس كورونا المستجد

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *