مقترح حكومى بإدارة القطاع الخاص للمستشفيات الحكومية


مقترح حكومى بإدارة  القطاع الخاص للمستشفيات الحكومية


مقترح حكومى بإدارة  القطاع الخاص للمستشفيات الحكومية

 -تتجه الحكومة المصرية إلى تطوير المنظومة الطبية من خلال طرح إدارة عدد من المستشفيات الحكومية على القطاع الخاص ليتولى الأخير إداراتها بما يتوافق مع رؤى وخطط الدولة فى تطوير القطاع الصحى وذلك من أجل  تقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين ورفع كفاءة تلك المستشفيات.

- تواجه الحكومة فى ظل الظروف الراهنة تحديات كبيرة  فى القطاع الصحى منها على سبيل المثال وليس الحصر قلة  أجور العاملين بالمجال الطبى وعلى رأسهم الأطباء وفرق التمريض.الأمر الذى تسبب فى قلة أعدادهم داخل المنشأت الطبية وهو مايوثر بالسلب على الخدمات الطبية المقدمة للجمهور والمرضى.

-لذلك تسعى الدولة جاهدة إلى دراسة وتطوير القطاع الصحى بإسناد إدارة بعض المستشفيات الحكومية إلى القطاع الخاص لما يتمتع به من خبرات كبيرة فى هذا المجال.

-وفى ذات الشأن أعرب الدكتور هانى حافظ الشريف ، رئيس مجلس إدارة مركز ميجا سكان للأشعة وعضو مجلس إدارة غرفة مقدمى الرعاية الصحية بإتحاد الصناعات عن تقديره لتلك الخطوة من جانب الحكومة.

الدكتور هانى حافظ الشريف

-و أفاد حافظ حسب بيان صادر من غرفة الرعاية الصحية أن إتجاه الحكومة لطرح إسناد إدارة المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص من شأنه يدفع عجلة الإستثمار فى القطاع الطبى إلى الأمام نحو التقدم والإزدهار وذلك من خلال العمل على تطوير الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات الحكومية،وتخفيض تكاليف الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

-وأضاف حافظ أن إتجاه الحكومة نحو إسناد إدارة المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص سوف يخلق حالة من التنافس فى القطاع الطبى ستأتى بثمارها على تطوير العمل بالمجال الصحى وتطوير منظومة العمل به بما يترتب عليه من تخفيض أسعار الخدمات العلاجية المختلفة المقدمة للمواطنين وإضافة تخصصات جديدة فى المستشفيات الحكومية من أجل رعاية افضل للمرضى.

-وأكد حافظ على أن القطاع الخاص قادر على إدارة المستشفيات الحكومية فى حالة توليه المسئولية نظرا لما يمتلكه هذا القطاع من خبرات كبيرة فى القطاع الصحى من وضع الخطط والأليات اللازمة لتطوير العمل بداخله والقدرة على تسويق الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من خلاله للمرضى بأسعار مناسبة ،كما أن إتباع سياسات جديدة من أجل تطوير القطاع الطبى سوف يعود بالإيجاب على أجورد ومرتبات العاملين به وهو ما سوف يسهم فى تواجدهم داخل أروقة القطاع الطبى ويكون بمثابة الحل الصحيح لمسألة نقص أعدادهم فى ألأونة الأخيرة.

-وأشار حافظ أن القطاع الخاص هو من يتولى إدارة المستشفيات الحكومية فى الدولة المتقدمة ذات النظام الصحى الجيد والمتطور.

المصدر:https://shortest.link/4wFk


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *