سانوفى الفرنسية للأدوية:نستطيع إنتاج ملايين الجرعات من عقار محتمل لفيروس كورونا



- أعلنت شركة سانوفى الفرنسية للأدوية أنها قادرة على إنتاج ملايين الجرعات من عقار "هيروكسى كلوروكوين" للمرضى المصابين بفيروس كورنا المستجد (COVID-19)،وذلك فى حالة ثبوت فاعلية عقار الملاريا الشائع فى التجارب السريرية.
- وفى مقابلة أجرتها "رويترز" اليوم الخميس مع باول هادسن المدير التنفيذى لسانوفى الفرنسية للأدوية،ذكر أن الشركة تقوم بعمليات التصنيع بطاقة إنتاجية قدرها 93% فى ظل الظروف والتحديات التى يواجها العالم من إنتشار وتفشى فيروس كورونا.
- وأضاف "هادسن" أن الشركة إتخذت قرارا بزيادة إنتاجها،للإستمرار فى دعم المستشفيات فى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بالأدوية اللازمة،خاصة مع تزايد أعداد المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد فى جميع أنحا ء العالم.
- وقال هادسن أن الشركة لاتعمل بكامل طاقتها الإنتاجية،نتيجة لغياب بعض العاملين وتواجدهم بمنازلهم لمدة إسبوعين وفقا لقرارات الشركة الوقائية ،بعد أن ظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا.
- وذكر هادسن أن شركة سانوفى تنتج كل ماهو متاح من عقار "هيروكسى كلوروكوين"،وذلك بعدما أشارت الصين أن العقار المخصص لعلاج الملاريا من الممكن أن يساعد على شفاء بعض المرضى المصابين بفيروس كورونا.
- ويذكر أن شركة سانوفى الفرنسية تعمل على إنتاج عقار "هيروكسى كلوروكوين" منذ منتصف القرن الماضى أى مايقرب من سبعون عاما،وتقوم ببيعه  بإسم تجارى  يعرف بـ "بلاكوينيل".
- وتقوم سانوفى الفرنسية بالعمل على أبحاث لتطوير لقاحين محتملين لفيروس كورونا،وتعمل على إختبار عقار يسمى"كيفزارا" المستخدم فى علاج الروماتيزم كعقار محتمل لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا، وهو عقار تتشارك فى تصنيعه مع شركة"ريغينيرون".
- والجدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية أعلنت من قبل،أنه ليس هناك أى نتائج مؤكدة تفيد بفاعلية عقار "هيروكسى كلوروكوين" على علاج المرضى المصابين بفيرس كورونا المستجد (COVID-19).
- المصدر:RT

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *