وزيرة التضامن الإجتماعى:إستعدادات وإجراءات مكثفة لصرف المعاشات فى ظل تحديات فيروس كورونا


-أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى أن الوزارة قد إتخذت التدابير اللازمة لصرف المعاشات مطلع شهر إبريل،وذلك بوضع وإعتماد خطة لصرف المعاشات فى الأول من إبريل.
- وتوضح الخطة المعتمدة لصرف المعاشات من قبل وزارة التضامن الإجتماعى،إنه سيتم تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الإسبوع الأول من شهر إبريل،على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على حسابات فى البنوك من غدا الأول من إبريل.
- وتضمن التقسيم تخصيص أيام الأربعاء والخميس والسبت الموافقين (٢٠٢٠/٤/٤،٢،١) لصرف المعاشات الخاصة بمن يتقاضون ١٠٠٠ جنيه فأقل والبالغ عددهم ٢.٤ مليون قائم بالصرف وسوف يقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية ومكاتب البريد وماكينات الصرف الألية.
- وتتخصص أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقين (٢٠٢٠/٤/٥،٦،٧) لصرف المعاشات الخاصة بمن يتقاضون أكثر من ٢٠٠٠ جنيه والبالغ عددهم ١.٨ مليون قائم بالصرف.
- وأضافت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى،أن من يتخلف عن صرف المعاش فى الفترات الموضحة للخطة المعتمدة من الوزارة،يستطيع أن يقوم بصرف المعاش فى الفترات اللاحقة.
- وأشارت القباج أن الوزارة قد إتخذت إجراءات من شأنها السماح بإستخدام كافة البطاقات التى كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعمليات تحديث البيانات والتنشيط التى يتم إجراؤها كل ٦ أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الثلاثة أشهر القادمة.
-وأضافت القباح أن الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى قامت بالتنسيق مع هيئة البريد المصرى ووزارة التربية والتعليم والشباب الرياضة بتجهيز ساحات المدارس ومراكز الشباب لإستقبال أصحاب المعاشات،للتخفيف من الضغط على منافذ صرف المعاشات المعتادة،وإلتزاما بخطة الوزارة فى تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
- كما أكدت القباج بأنه تم وضع علامات إرشادية فى مكاتب ومنافذ الصرف بالهيئة لمساعدة أصحاب المعاشات على الإلتزام بمسافات وإرشادات التباعد الإجتماعى أثناء عمليات صرف المعاش تطبيقا للإجراءات الوقائية التى تتبعها الحكومة المصرية فى ظل الظروف الراهنة.

- وأشارت الوزيرة أنها تتلقى تقارير على مدار الساعة من مختلف مناطق الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية على مستوى الجمهورية للتأكد من سلامة وصحة الإجراءات المتبعة لصرف المعاشات.


عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *