رئاسة مجلس الوزراء:إنشاء موقع الكتروني وتجهيز خط ساخن لحجز إختبار تحليل فيروس كورونا للمواطنين الراغبين في السفر للخارج

الحكومة تحل مشكلة فيروس كورونا للمواطنين الراغبين في السفر للخارج


- أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن إنشاء موقع إلكتروني وتجهيز خط ساخن للرد علي الإستفسارات وحجز ميعاد إجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) المستجد فى مصر بالإضافة إلى قيام وزارة الخارجية بتوثيق الشهادة بالمعامل المركزية وإرسالها للسفارات مباشرة.
- وتأتى تلك الخطوات فى إطار الإجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين فى إجراء تحليل فيروس كورونا (كوفيد-١٩) المستجد فى مصر وذلك للمواطنين الراغبين فى السفر للخارج،وإنعقد الإجتماع بحضور وزراء السياحة والأثار والصحة والسكان والطيران المدنى والدولة للإعلام.
- وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على أن الهدف من إنعقاد الإجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء إختبارت وتحليل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد،حتى لايتكرر التزاحم والتكدس الذى حدث أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.
- وأضافت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه يمكن للمسافرين الراغابين فى إجراء إختبارات الفيروس الدخول إلى موقع الحجز الإليكترونى الذى تم إنشاؤه لعدم تكرار هذه المشكلة مرة أخرى وهوhttp://www.clab.mohp.gov.eg/?fbclid=IwAR1PfmONwdjU0lNLD58k-oiDxxzvTmNT0paXvj1WKmTG_fLW2AEs-5jX884
وذلك بهدف حجز موعد لإجراء الإختبار وسوف تظهر له رسالة تنويهية بضرورة أن يتم حجز موعد تذكرة الطائرة فى نفس يوم إجراء الإختبار،حتى تكون الشهادة صالحة للسفر،وعقب ذلك تظهر قائمة بالتواريخ لإختيار موعد الفحص.
- وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى أنه يتم عمل الإختبار فى القاهرة بمستشفى حميات العباسية،وفى الجيزة بمستشفى حميات إمبابة،لافتة إلى أنه يتم سحب العينات من الساعة ١٢ إلى ٣ صباحا،ويتم إجراء الإختبار من الساعة ٣ إلى ٨ صباحا،مع مراجعة وإعتماد التقارير من الساعة ٨ إلى ٩ صباحا.
- وفى ذات السياق أكد الدكتور مدبولى رئيس مجلس الوزراء بأنه هناك تنسيق مع وزارة الخارجية بإرسال فريق عمل للمعامل المركزية لتوثيق الشهادات هناك،على أن تتولى وزارة الصحة والسكان إرسالها للسفارة المختصة مباشرة،تيسيرا من الحكومة على المواطنين الراغبين في السفر للخارج.
- وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن القدرة الإستيعابية اليومية تصل من يوم ٩ وحتى ١٣ مارس إلى ٤٠٠ إختبار،بينما تصل القدرة الإستيعابية اليومية من يوم ١٤ مارس إلى ١٠٠٠ إختبار.
- وأضافت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان إلى أنه تم تفعيل الخط الساخن ١٥٣٣٥ للرد على إستفسارات المواطنين بشأن إجراء الإختبار المطلوب،وحجز ميعاد الإختبار.

عن الكاتب :

هناك تعليق واحد

  1. If you're trying hard to lose kilograms then you certainly have to try this brand new personalized keto meal plan.

    To create this keto diet, certified nutritionists, fitness couches, and chefs have united to provide keto meal plans that are effective, decent, price-efficient, and delicious.

    Since their grand opening in 2019, hundreds of people have already completely transformed their figure and well-being with the benefits a certified keto meal plan can provide.

    Speaking of benefits; in this link, you'll discover eight scientifically-tested ones offered by the keto meal plan.

    ردحذف


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *